رمضان كريم

رمضان كريم
الحركة العربية للتغيير
الحركة العربية للتغييراهداف الحركة
الحركة العربية للتغييرمكاتب الحزب
الحركة العربية للتغييرمؤسس الحركة
الحركة العربية للتغييرنشيد الحركة العربية للتغيير
الحركة العربية للتغييرمبادئ الحزب
إنضموا للحزب
خطابات احمد الطيبي
تسجيلات احمد الطيبي
أسامة السعدي
نتائج الاستطلاع السابق
قياديون
العربية في الميدان
العمل البرلماني
فيديو و تسجيلات Video
نشروا في الإعلام
English
עברית
مقالات وآراء
توجهات الجمهور
تكريم
لجنة التحقيق البرلمانية برئاسة الطيبي
انتخابات 2013
كلمة الحركة العربية
اختراق سوق العمل
القائمة المشتركة
منكم وإليكم
انجازات برلمانية
أدباء وقصائد وطنية
اشبالنا
نساء في الطليعة
مكاتب الحزب
شبيبة الحركة العربية للتغيير
الارشيف
Posters
اتصل بنا
أناشيد الحركة
شخصيات وصور
انتخابات10\2\2009
إستطلاع
ما هي القضايا التي تطالب النواب العرب العمل عليها
 التعليم
 السكن والبنية التحتية
 العمل
 الصحة
 القضايا السياسية والفلسطينية
  
نتائج الاستطلاع السابق
المشاركة في الانتخابات

كيف سيتعامل المواطنين العرب مع ارتفاع الأسعار ؟
نشروا في الإعلام
الحكم على منفذ الاعتداء على النائب الطيبي في مظاهرة بئر السبع بالسجن لمدة أربعة أشهر فقط

هآرتس تروي تفاصيل معركة الطيبي في لجنة المالية لأجل تجنيد تمويل لتطوير الثقافة والبحث العلمي في المجتمع العربي
اتصل بنا
توجهاتكم الينا تنير لنا الطريق

اتصل بنا
Posters
الهوية اهم من بطاقة الهوية

كفى للعنف
   
 
كلمة الدكتور أحمد الطيبي في جنازة الشهيد محمد ابو خضير
كلمة الدكتور أحمد الطيبي في جنازة الشهيد محمد ابو خضير
    رابط للخبر
رابط للخبر وفيه الفيديو 

http://www.bokra.net/Articles/1258966/%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%8A%D8%A8%D9%8A_%D9%81%D9%8A_%D8%AC%D9%86%D8%A7%D8%B2%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%87%D9%8A%D8%AF_%D8%A3%D8%A8%D9%88_%D8%AE%D8%B6%D9%8A%D8%B1_:_%D9%86%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%85_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%A9_%D8%A8%D8%AA%D9%88%D9%81%D9%8A%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D8%A7%D9%8A%D8%A9_%D9%84%D9%84%D8%A3%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84_%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86%D9%8A%D9%8A%D9%86__.html

الطيبي في جنازة الشهيد أبو خضير : نطالب الأمم المتحدة بتوفير الحماية للأطفال الفلسطينيين
زكريا خليل، موقع بكرا
تاريخ النشر: 04/07/2014 - ساعة النشر: 22:25
تاريخ التعديل الاخير: 04/07/2014 - ساعة التعديل الاخير: 22:25
نحن لسنا معنيين بمواجهات وسفك دماء، ولكننا لن نقبل تعاملاً متعاليًا بأن جهة ما او شخصًا ما يعتقد ان دمنا اقل قيمة من دمه ! الدم اليهودي ليس أغلى من دم أي طفل فلسطيني، سواء محمد ابو خضير .. نديم نوارة .. محمد دودين وهي اسماء لا يعرفها المجتمع الاسرائيلي

شارك النائب أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، في جنازة الشهيد محمد أبو خضير، إلى جانب الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني الذين عبّروا عن غضبهم العارم على هذه الجريمة الوحشية. 

وقال د. الطيبي في كلمته التأبينية المؤثرة : نحن لا نطالب بالانتقام .. نحن نطالب بالحرية.. هذه الجريمة هي وليدة تحريض رسمي وشعبي استغل عملية اختطاف المستوطنين الثلاثة للإعتداء على فتى فلسطيني ، ولإطلاق موجة تهديدات واعتداءات على الفلسطينيين عامة. نحن نحب الحياة اذا استطعنا إليها سبيلاً، ولكن هناك من يقطع علينا السبيل، انه الاحتلال والقمع. نحن لسنا شعب انتقام، وقضيتنا ليست قضية خطف، إنما مقاومة شرعية شعبية لكنس المُحتل. 

وطالب الطيبي الأمم المتحدة توفير الحماية للشعب الفلسطيني خاصة الأطفال والفتيان ، بعد أن قُتل أكثر من 1500 طفل منهم منذ عام 2000.

كما انتقد الطيبي المجتمع الاسرائيلي الذي يتعامل مع حياة الانسان الفلسطيني كأنه مجرد رقم لا يوجد له أم ولا يوجد خلفه ألم. 

وكان النائب أحمد الطيبي صرّح للإعلام العبري قُبيل مشاركته في الجنازة : الشارع الإسرائيلي ينكّل بجثمان الشهيد ابو خضير عندما يحاول تشويه حقيقة بأن جريمة قتله وقعت على خلفية قومية عنصرية عدائية، وذلك لأن المجتمع الإسرائيلي يخشى من النظر إلى وجهه القبيح في المرآة بأنه خطف وقتل وأحرق طفلاً فلسطينياً.

وقال الطيبي : يوجد غضب لدى العائلة ولدى سكان شعفاط في أعقاب توجّه عائلة أخرى للشرطة قبل ايام بخصوص تعرض ابنها لمحاولة خطف لكن لم يتم الإهتمام بتوجههم ولا مشاهدة افلام التصوير إلا بعد قتل ابو خضير، رغم انها تشمل معلومات هامة عن السيارة التي اختطفت.

وأضاف الطيبي : الاسرائيليون والمؤسسات الاسرائيلية يتعاملون مع دم الطفل الفلسطيني أقل من الطفل اليهودي. عندما أعلن عن خطف الشبان اليهود الثلاثة خرجت جميع الأذرع للبحث والتحقيق. اما هنا فيسأل الفلسطينيون " لماذا لا تفعلون شيئاً .. لماذا تماطلون ؟" وبالنسبة للأعمال التي يسميها الإعلام الاسرائيلي " إخلال بالنظام العام " متسائلاً لماذا يقوم بها العرب من اغلاق شوارع واعتداء على محطات الباص والقطار نُجيب رغم ان هذه المشاهد غير مقبولة، ولكن أيهما أكثر فظاعة ؟؟ ايهما اكثر وحشية ؟ إخلال بالنظام وانفلات لجيش كامل يحاصر الخليل .. ونابلس.. يقتل ثمانية فلسطينيين ويعتقل المئات ، أم إلحاق الضرر بمحطة باص نتيجة للغضب؟؟ هذا السؤال نوجهه الى رئيس الحكومة الذي يتحدث عن الفجوة الثقافية " بيننا وبينهم " على حد قوله.. ايهما أكثر حشية هل هو القتل بوسائل تكنولوجية او قصف .. ام طعن سكين .. ام حرق جثة .

وأنهى د. الطيبي: نحن لسنا معنيين بمواجهات وسفك دماء، ولكننا لن نقبل تعاملاً متعالياً بأن جهة ما او شخصاً ما يعتقد ان دمنا اقل قيمة من دمه ! الدم اليهودي ليس أغلى من دم أي طفل فلسطيني، سواء محمد ابو خضير .. نديم نوارة .. محمد دودين وهي اسماء لا يعرفها المجتمع الاسرائيلي. نطالب الوصول الى القتلة وإنزال العقوبة عليهم، كما ان الوضع لا يمكن ان يستمر هكذا ، في ظل انعدام المفاوضات، وبأن يجلس الاسرائيليون في تل ابيب ويحتسون القهوة ويواصلون فرض الحصار على الخليل .. هذا الوضع غير اخلاقي ولا يمكن ان يستمر ويُنبئ بالانفجار القادم. 


الطيبي في جنازة الشهيد أبو خضير : نطالب الأمم المتحدة بتوفير الحماية للأطفال الفلسطينيين

الطيبي في جنازة الشهيد أبو خضير : نطالب الأمم المتحدة بتوفير الحماية للأطفال الفلسطينيين

الطيبي في جنازة الشهيد أبو خضير : نطالب الأمم المتحدة بتوفير الحماية للأطفال الفلسطينيين

الطيبي في جنازة الشهيد أبو خضير : نطالب الأمم المتحدة بتوفير الحماية للأطفال الفلسطينيين


تعليقات الزوار - ( لاضافة تعقيب اضغط هنا )
لا يوجد تعليقات تم نشرها في هذا المقال
 
 
   

האתר מופעל ונתמך ע"י אמ.אס.נט מולטי פתרונות אינטרנט ומחשבים.