رمضان كريم

رمضان كريم
الحركة العربية للتغيير
الحركة العربية للتغييراهداف الحركة
الحركة العربية للتغييرمكاتب الحزب
الحركة العربية للتغييرمؤسس الحركة
الحركة العربية للتغييرنشيد الحركة العربية للتغيير
الحركة العربية للتغييرمبادئ الحزب
إنضموا للحزب
خطابات احمد الطيبي
تسجيلات احمد الطيبي
أسامة السعدي
نتائج الاستطلاع السابق
قياديون
العربية في الميدان
العمل البرلماني
فيديو و تسجيلات Video
نشروا في الإعلام
English
עברית
مقالات وآراء
توجهات الجمهور
تكريم
لجنة التحقيق البرلمانية برئاسة الطيبي
انتخابات 2013
كلمة الحركة العربية
اختراق سوق العمل
القائمة المشتركة
منكم وإليكم
انجازات برلمانية
أدباء وقصائد وطنية
اشبالنا
نساء في الطليعة
مكاتب الحزب
شبيبة الحركة العربية للتغيير
الارشيف
Posters
اتصل بنا
أناشيد الحركة
شخصيات وصور
انتخابات10\2\2009
إستطلاع
ما هي القضايا التي تطالب النواب العرب العمل عليها
 التعليم
 السكن والبنية التحتية
 العمل
 الصحة
 القضايا السياسية والفلسطينية
  
نتائج الاستطلاع السابق
المشاركة في الانتخابات

كيف سيتعامل المواطنين العرب مع ارتفاع الأسعار ؟
نشروا في الإعلام
الحكم على منفذ الاعتداء على النائب الطيبي في مظاهرة بئر السبع بالسجن لمدة أربعة أشهر فقط

هآرتس تروي تفاصيل معركة الطيبي في لجنة المالية لأجل تجنيد تمويل لتطوير الثقافة والبحث العلمي في المجتمع العربي
اتصل بنا
توجهاتكم الينا تنير لنا الطريق

اتصل بنا
Posters
الهوية اهم من بطاقة الهوية

كفى للعنف
   
 
فعاليات يوم الأرض
دعوة لجميع أعضاء وكوادر الحركة العربية للتغيير للمشاركة في فعاليات يوم الأرض
   
تحية وطنية لجميع أعضاء وكوادر الحركة العربية للتغيير
 
كما دائماً، تشارك الحركة العربية للتغيير في جميع المناسبات الوطنية والمسيرات الشعبية. وبمناسبة ذكرى يوم الأرض الخالد فيما يلي مواعيد ومواقع المسيرات والمهرجانات الوطنية. الرجاء التواصل مع مركزي المناطق كلٌ وفقاً لمكان سكنه لتكون مشاركتنا فعالة  
 

بيان لجنة المتابعة في الذكرى الـ37 ليوم الأرض الخالد

 

  يا جماهير شعبنا .....

تحل علينا في الثلاثين من آذار 2013 الذكرى الـ37 ليوم الأرض الخالد ونحن أحوج ما نكون الى رص الصفوف ووحدة الموقف في مواجهة اخطبوط المخططات الاسرائيلية  الماضي في محاولاته للنيل من وجودنا واقتلاعنا من جذورنا المتشبثة في عمق هذا الوطن، ونهب أراضينا وانتهاك مقدساتنا وكرامتنا والتضييق على أسرانا ومحاصرة بلداتنا ومصادرة حقوقنا وشرعيتنا وتشويه هويتنا.

إن هذه الذكرى السنوية لتلك الهبة الشعبية والانتفاضة الكفاحية التي رفضت الخضوع والخنوع لمصادرة الاراضي العربية عام 1976، وآثر أبطالها من أبناء شعبنا التصدي والتحدي والثورة على حالة الانكسار والانهزام، انتصارا لأرضنا وعرضنا وكرامتنا بعد تراكم الانتهاكات والمصادرات، هي فرصة تتجدد كل عام لنعيد شحذ الهمم والتنبه للمخاطر المحيطة بنا والتفكّر في حاضرنا ومستقبلنا ومصيرنا ، وتعزيز وحدتنا وتجديد الدماء المتدفقة في عروق نضالنا جيلا بعد جيل، نصرة لقضايانا ووفاء لشهدائنا وجرحانا الذين ارتوت هذه الأرض بدمائهم...

 

أيها الصامدون في هذا الوطن... يا ملح هذه الأرض....

إن الظروف التي تمر بها جماهيرنا العربية في البلاد وشعبنا الفلسطيني عامة، هي ظروف لا تقل خطورة عن ظروف يوم الأرض الأول، بل هي أشد وأعتى، ولصوص الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة بمختلف دوائرها ومؤسساتها، باتوا قاب قوسين أو أدنى من تنفيذ مصادرة فعلية لنحو 800 ألف دونم من أراضينا العربية في النقب، كما أنها ماضية في عمليات الهدم اليومية في الجنوب الصامد، وماضية في محاولاتها لتهجير أهلنا هناك خاصة في القرى التي لا تعترف بها السلطات الاسرائيلية. إن النقب هو آخر قلاعنا الصامدة بعد أن صودرت معظم الأراضي في الجليل والمثلث وبعد أن تمت محاصرة بلداتنا العربية في كل مكان بما يمنع توسعة مناطق نفوذها وامتدادها وفي ظل التضييق على أبناء شعبنا في المدن الساحلية ومضي مخططات تهويد القدس والنيل من مقدساتها. وفي النقب احتياطي الأرض العربية الوحيد ، فلا مساومة ولا صفقات ولا خضوع ولا خنوع.

قضية النقب وقضايا الأرض والمسكن والخرائط الهيكلية ومناطق النفوذ في بلداتنا العربية تحتاج إلى وقفة حقيقية على الأرض.  

أما قضية الأسرى والسجناء الأمنيين الفلسطينيين، فهي قضية حارقة امتد لهيبها الى العالم بعد ان كتب عدد من أسرانا البواسل تاريخا جديدا في الصمود، سطرته الأمعاء الخاوية، بإضرابات عن الطعام لم تعرف الدنيا لها مثيلا، في سبيل الحرية والكرامة والانتصار على السجّان وانتزاع الحقوق منه.

 

يا جماهير شعبنا...

إن هذه القضايا هي غيض من فيض قضايا كثيرة أخرى تستهدف وجودنا وتسعى لمحو تاريخنا وانتهاك حقوقنا الوطنية، وإن يوم الارض بتراكماته وانتفاضته وبكونه مرحلة مفصلية بطولية في تاريخ شعبنا،  يتطلب ان نحيي ذكراه بما يليق به وبما يليق بنا كجماهير متجذرة في هذا الوطن وتواجه يوميا العنصرية والتمييز وآلات الجرف والهدم والدمار ، ومخططات التضييق والمصادرة والحصار، في الجليل والمثلث والنقب والقدس والمدن الساحلية وفي كل أرجاء هذا الوطن.

 

هلموا بجماهيركم...

بناء على ما تقدم وفي ظل الظروف الحارقة التي نعيشها...  فإننا ندعوكم لأكبر مشاركة في فعاليات يوم الأرض الخالد.... تعبيرا عن وحدتنا الكفاحية وانتصارا لقضايانا وكرامتنا، ولنصبّ جام غضبنا في موقف نضالي جماعي في مناسبة خالدة، نؤكد من خلالها على أننا سنكون سدا منيعا في وجه كل المخططات الاسرائيلية التي تستهدف وجودنا... فهلموا بجماهيركم... 

 

عاش يوم الأرض الخالد..... الحرية لأسرانا.... بوحدتنا ننتصر لكرامتنا وقضايانا....

 

 

 

مواعيد وأماكن فعاليات إحياء الذكرى الـ 37 ليوم الارض الخالد

 

 

الخميس 28-3-2013

 

اعتصام وإضراب عن الطعام لقيادة الجماهير العربية، يوم الخميس بتاريخ 13/3/28، أمام سجن مجيدو، تضاماً مع الاسرى ونصرة لقضية السجناء السياسيين الفلسطينيين في الساعة الحادية عشرة (11:00).

 

الجمعة 29-3-2013 قبيل يوم الذكرى

 

مظاهرة وحدوية  يوم الجمعة الموافق 2013/3/29 في مدينة الطيبة تنطلق في الساعة الرابعة والنصف من بعد الظهر من منطقة البنوك لتنتهي في ساحة الشهيد في مهرجان شعبي  للتأكيد على بقائنا  وتجذرنا في أرض الآباء والأجداد

 

 

السبت 30-3-2013 يوم الذكرى

النشاط المركزي

 

-        مسيرة مركزية قطرية في يوم الذكرى السبت 30-3-2013  في مدينة سخنين في الساعة الرابعة (16:00) تنطلق من منطقة سجد النور وتختتم بمهرجان خطابي عند النصب التذكاري لشهداء يوم الأرض . (يسبق ذلك برنامج محلي في التاسعة صباحا حيث يتم التجمع في بلدية سخنين ومن ثم الانطلاق لزيارة اهالي شهداء يوم الارض وفي العاشرة والنصف لقاء عند النصب التذكاري لشهداء يوم الارض)

 

-        مهرجان خطابي في النقب السبت 30-3-2013 عند مفترق السقاطي في الساعة الرابعة (16:00)


تعليقات الزوار - ( لاضافة تعقيب اضغط هنا )
لا يوجد تعليقات تم نشرها في هذا المقال
 
 
   

האתר מופעל ונתמך ע"י אמ.אס.נט מולטי פתרונות אינטרנט ומחשבים.