رمضان كريم

رمضان كريم
الحركة العربية للتغيير
الحركة العربية للتغييراهداف الحركة
الحركة العربية للتغييرمكاتب الحزب
الحركة العربية للتغييرمؤسس الحركة
الحركة العربية للتغييرنشيد الحركة العربية للتغيير
الحركة العربية للتغييرمبادئ الحزب
إنضموا للحزب
خطابات احمد الطيبي
تسجيلات احمد الطيبي
أسامة السعدي
نتائج الاستطلاع السابق
قياديون
العربية في الميدان
العمل البرلماني
فيديو و تسجيلات Video
نشروا في الإعلام
English
עברית
مقالات وآراء
توجهات الجمهور
تكريم
لجنة التحقيق البرلمانية برئاسة الطيبي
انتخابات 2013
كلمة الحركة العربية
اختراق سوق العمل
القائمة المشتركة
منكم وإليكم
انجازات برلمانية
أدباء وقصائد وطنية
اشبالنا
نساء في الطليعة
مكاتب الحزب
شبيبة الحركة العربية للتغيير
الارشيف
Posters
اتصل بنا
أناشيد الحركة
شخصيات وصور
انتخابات10\2\2009
إستطلاع
ما هي القضايا التي تطالب النواب العرب العمل عليها
 التعليم
 السكن والبنية التحتية
 العمل
 الصحة
 القضايا السياسية والفلسطينية
  
نتائج الاستطلاع السابق
المشاركة في الانتخابات

كيف سيتعامل المواطنين العرب مع ارتفاع الأسعار ؟
نشروا في الإعلام
الحكم على منفذ الاعتداء على النائب الطيبي في مظاهرة بئر السبع بالسجن لمدة أربعة أشهر فقط

هآرتس تروي تفاصيل معركة الطيبي في لجنة المالية لأجل تجنيد تمويل لتطوير الثقافة والبحث العلمي في المجتمع العربي
اتصل بنا
توجهاتكم الينا تنير لنا الطريق

اتصل بنا
Posters
الهوية اهم من بطاقة الهوية

كفى للعنف
   
 
عشرات الوظائف الشاغرة في برنامج فنجان قهوة
عشرات الوظائف الشاغرة في برنامج فنجان قهوة
للأسبوع الثاني على التوالي تخصص الإعلامية إيمان القاسم سليمان برنامجها " فنجان قهوة " المذاع في صوت إسرائيل بالعربية لموضوع اختراق سوق العمل, وهي سلسلة ستستمر طوال شهر أيار.
   

9\5\2008

للأسبوع الثاني على التوالي تخصص الإعلامية إيمان القاسم سليمان برنامجها " فنجان قهوة " المذاع في صوت إسرائيل بالعربية لموضوع اختراق سوق العمل, وهي سلسلة ستستمر طوال شهر أيار.

ولقد تم استعراض كيفية إعداد السيرة الذاتية مجدداً مع تبيان بنودها وشروطها, واستضافة نخبة من الضيوف المختصين والمعنيين بموضوع دمج العرب في سوق العمل سواء كان بالنسبة للأكادميين, او غير الاكادميين او المبادرات الاقتصادية الفردية.

الضيف المرافق لهذه السلسلة ياسر عواد مسؤول مشروع المساواة في العمل في جمعية سيكوي طرح من خلال البرنامج 140 وظيفة شاغرة في مجالات الخدمات البنكية, الحسابات, الاقتصاد, الاحصاء , المحاماة, التقنيات العالية لشركة اتش بي وإينتل, برمجة الحاسوب, الصناعة والإدارة, التأمين , وإدارة ملفات الإستثمار, وهي وظائف عينية شاغرة جمعتها مبادرة " كاف مشفيه" التي تعنى بموضوع المساواة في العمل, وأعدت خصيصاً لطرحها في البرنامج وحث الخريجين من الوسط العربي على التقدم لها. هذا بالإضافة إلى ستين وظيفة جديدة طرحت من قبل مفوضية خدمات الدولة وهي مخصصة للعرب تحديداً وفي شتى المجالات الأكاديمية بما فيها الصحة, الخدمات المالية والبيئة.

كما استضاف البرنامج كرام بلعوم مديرة وحدة سيدات الأعمال في المركز العربي اليهودي للتطوير الاقتصادي والتي وضحت بدورها مسار الشروع بمبادرة اقتصادية جديدة وخاصة فيما يتعلق بالنساء من الوسط العربي مع تبيان الأمور التي يعرضها المركز, الإستشارة, القروض والمنح, المرافقة والتوجيه, وأبدت استعدادها لتلقي كل فكرة ومبادرة من شأنها أن تكون ممكنة لتحقيق النجاح والربح المالي للنساء.

المختص في الانترنت والحاسوب شاهين صرصور قدم ما أعده لهذه الحلقة من توجيهات مفيدة وبناءة حول مواقع انترنت, التشبيك والاتصالات, عروض عمل عبر الشبكة, تعليمات عينية حول السيرة الذاتية, التقدم للمؤسسات والشركات, وكل ما يمكن أن يساهم في القبول للوظائف الشاغرة .

جمال مجادلة مدير مركز ماطي المثلث لدعم المبادرات الإقتصادية وضح ما تقوم به ماطي بهذا الصدد مع الحث على التوجه والإستفادة من التمويل, الاستشارة, والمرافقة لبناء مصالح حتى وإن كانت صغيرة من أجل الخروج من دائرة البطالة, وشدد على أن الأمر لا يتعلق فقط بالذين يملكون رأسمال كبير بل يمكن أن يشمل حتى أولئك الذي يملكون الفكرة الناجحة وهم يقومون بالدعم لبدء الطريق نحو المبادرات الإقتصادية.

شارك في البرنامج كذلك ربيع ابراهيم مدير ومؤسس شركة بي أر إف الذي عرض ما لديه من وظائف شاغرة في مجال هندسة الآلات بالإضافة الى عرض شامل من التوجيهات ومواقع الانترنت والإرشادات التي من شأنها مساعدة الخريجين في العثور على فرص عمل والتقدم لها. وكانت الأرقام مذهلة بشأن الوظائف الشاغرة التي تصل الى المئات آخرها 395 وظيفة طرحت مجدداً وينبغي عدم التردد في التقدم اليها حتى وإن اقتضى الأمر للتسجيل في بعض المواقع التي تطلب اشتراكاً سنوياً زهيداً أو بناء صفحة انترنيتية شخصية تصل الى كل من يبحث عن موظف في ذاك المجال.

كما تضمن البرنامج عروض عمل لمحاضرين في كلية الإدارة, وظائف سكرتارية, التسويق الهاتفي والميداني, مجال البناء على اختلاف فروعه المهنية, الأعمال المنزلية من خلال شركة في منطقة المثلث بينت الحاجة الفورية لمئتي عاملة في هذا المجال, والفندقة .

وحول كل هذه العروض تقول معدة ومقدمة البرنامج إيمان القاسم سليمان : بعد توجيه الشكر لمنتجة السلسلة التي تعمل معي جاهدة لإنجاحها ريتا تيودوري, أقدم شكري لكل الذين يتعاونون معي من مبادرات ومختصين ولقد أخذوا على عاتقهم شخصياً تركيز السير الذاتية وتوجيهها الى وجهاتها ومتابعة التوظيف للمتقدمين كل في مجاله. إن الرسالة التي أود أن أحققها هي ان نحث جميع العاطلين عن العمل للبحث والتنقيب وبذل أقصى الجهود للحصول على وظيفة لائقة ومناسبة. كل ما يبث أقوم بتركيزه وعرضه في موقع البرنامج من منطلق التسهيل على الجمهور, فبقي التقدم لهذه الوظائف بثقة وعزيمة وإصرار عسانا ننجح في تقليل نسبة البطالة ولو بالشيء القليل في وسطنا العربي. والحلقات القادمة ستشمل المزيد من العروض والمبادرات.




تعليقات الزوار - ( لاضافة تعقيب اضغط هنا )
لا يوجد تعليقات تم نشرها في هذا المقال
 
 
   

האתר מופעל ונתמך ע"י אמ.אס.נט מולטי פתרונות אינטרנט ומחשבים.