رمضان كريم

رمضان كريم
الحركة العربية للتغيير
الحركة العربية للتغييراهداف الحركة
الحركة العربية للتغييرمكاتب الحزب
الحركة العربية للتغييرمؤسس الحركة
الحركة العربية للتغييرنشيد الحركة العربية للتغيير
الحركة العربية للتغييرمبادئ الحزب
إنضموا للحزب
خطابات احمد الطيبي
تسجيلات احمد الطيبي
أسامة السعدي
نتائج الاستطلاع السابق
قياديون
العربية في الميدان
العمل البرلماني
فيديو و تسجيلات Video
نشروا في الإعلام
English
עברית
مقالات وآراء
توجهات الجمهور
تكريم
لجنة التحقيق البرلمانية برئاسة الطيبي
انتخابات 2013
كلمة الحركة العربية
اختراق سوق العمل
القائمة المشتركة
منكم وإليكم
انجازات برلمانية
أدباء وقصائد وطنية
اشبالنا
نساء في الطليعة
مكاتب الحزب
شبيبة الحركة العربية للتغيير
الارشيف
Posters
اتصل بنا
أناشيد الحركة
شخصيات وصور
انتخابات10\2\2009
إستطلاع
ما هي القضايا التي تطالب النواب العرب العمل عليها
 التعليم
 السكن والبنية التحتية
 العمل
 الصحة
 القضايا السياسية والفلسطينية
  
نتائج الاستطلاع السابق
المشاركة في الانتخابات

كيف سيتعامل المواطنين العرب مع ارتفاع الأسعار ؟
نشروا في الإعلام
الحكم على منفذ الاعتداء على النائب الطيبي في مظاهرة بئر السبع بالسجن لمدة أربعة أشهر فقط

هآرتس تروي تفاصيل معركة الطيبي في لجنة المالية لأجل تجنيد تمويل لتطوير الثقافة والبحث العلمي في المجتمع العربي
اتصل بنا
توجهاتكم الينا تنير لنا الطريق

اتصل بنا
Posters
الهوية اهم من بطاقة الهوية

كفى للعنف
   
 
الطيبي يستقبل السفير الياباني في مكتب العربية للتغيير في مدينة الطيبة
الطيبي يستقبل السفير الياباني في مكتب العربية للتغيير في مدينة الطيبة
   

 

الطيبي يستقبل السفير الياباني في مكتب العربية للتغيير في مدينة الطيبة

 

20\08\2015

حل السفير الياباني في البلاد السيد شيجيئو ماتسوتومي وزوجته السيدة كائوري ماتسوتومي  ضيفا على مكتب عضو الكنيست الدكتور احمد الطيبي في مدينة الطيبة، وكان في استقباله العديد من الشخصيات السياسية والاجتماعية الذين اثنوا على هذه الخطوة الهادفة.

جائت هذه الزيارة بعد دعوة النائب الطيبي للسفير الياباني، من اجل الاطلاع على الظروف المعيشية والحياتية التي تمر بها الطيبة من كافة الجوانب, وزيارة المنطقة الصناعية لوضع السفير في صورة الوضع القائم والمشاكل التي يعاني منها اصحاب المصانع .

رافق السفير الياباني وفد من السفارة اليابانية: السيد كوراهارا تومويوكي ملحق اول بالقسم السياسي في السفارة, السيدة ماتسوموتو رييه رئيسة القسم الاقتصادي في السفارة اليابانية والمحامية هزار الحادي مستشارة للشؤون السياسية في السفارة اليابانية .  

 افتتح الجلسة الدكتور احمد الطيبي، قائلا:"السفير الياباني حضر إلى مدينة الطيبة كي يستمع إلى المصاعب التي تواجه اصحاب المصالح والمصانع، وهذه فرصة لان يتعرف على الظروف التي تحيط بنا, والمشاكل التي يعاني منها اصحاب المصانع كي يتم نقلها إلى الجهات المسؤولة حتى تأخذ بعين الاعتبار" .  كما وتطرق النائب الطيبي الى نقاط عديدة مثل دعم السفارة اليابانية لمشروع اعادة تأهيل منطقة المباني القديمة في وسط البلد, وتبادل الطلاب العرب في البلاد وطلاب يابانيين, وقضايا اخرى تخص الجمهور العربي واجاب على الاسئلة التي طرحها السفير الياباني والوفد المرافق له لوضعهم في صورة الوضع القائم في المدينة خاصة وفي الوسط العربي عامة .

ثم تحدث المهندس خالد جبالي مهندس بلدية الطيبة, وقال : " نقدر زيارة السفير الياباني والوفد المرافق له, التواصل هو امر ضروري . هناك ازمة سكنية يعاني منها سكان مدينة الطيبة , ونحن نعاني من عدم توسيع الخارطة الهيكلية بسبب الاجرائات البيروقراطية التي تعيق التقدم في هذا المجال . بالنسبة للمنطقة الصناعية فقد تم انشائها سنة 1983 ةمنذ ذلك الحين لم يتم تطويرها بالشكل المطلوب وبما يتلائم مع الوضع الحالي .

  ثم تحدثت طبيبة الاسنان ايه حاج يحيى, وقالت : " الوسط العربي يعاني من نسبة بطالة عالية جدا . حتى حاملي الشهادات الجامعية يعانون من عدم توفر فرص عمل لهم حتى وان كانوا من الطلاب المتفوقين, حتى وصل الامر بالطلاب الذين ينهون التعليم الثانوي بانهم يواجهون مشكلة جدية في اختيار الموضوع الملائم لدراسته في الجامعات حتى لا يواجهوا مشكلة عدم توفر فرص العمل بعد انهاء التعليم الجامعي . يمكن لليابان ان تستثمر في الوسط العربي مما سيخلق فرص عمل عديدة" . 

 

ثم تحدث المحامي رضا جابر مدير جمعية امان عن المشاكل التي تواجه المواطن العربي في الانخراط في سوق العمل مشيرا الى ان نسبة البطالة في الوسط العربي مرتفعة جدا وشدد على انه لا يجوز اشتراط التنازل عن الهوية او الثوابت من اجل ايجاد مكان عمل . يجب تحسين الوضع المعيشي للمواطن العربي وخلق فرص عمل جديدة .

 

ثم قدم السيد سائد عيسى شرحا مفصلا عن مشروع الروبيتكا  في كفر قاسم وطالب بدعمه .

 

كما تحدث خلال الجلسة كل من المربي زياد عويضة والمربي محمد قشقوس اعضاء اللجنة المركزية في العربية للتغيير والسيد سامي تلاوي مدير عام بلدية الطيبة ورجال الاعمال سائد عيسى وبهاء مصاروة .

 

هذا وتخللت الزيارة جولة ميدانية في المنطقة الصناعية, وهناك زاروا رجل الأعمال عبد الجبار ابو راس صاجب معمل حديد, والذي تحدث قائلا : " المنطقة الصناعية في مدينة الطيبة هب من اوى المناطق الصناعية التي تم انشائها في البلاد, ولكنها تفتقر الى الامور الاساسية, البنية التحتية غير جيدة ومنذ سنوات ونحن ننتظر تطوير المنطقة الصناعية بشوارعها وبنيتها التحتية, كذلك فاننا نعاني من مشكلة انقطاع المياه الأمر الذي يؤدي الى توقف العمل في المصنع لعدم وجود المياه .

نحن نقوم بدفع مبلغ ضريبة باهض ولكننا للاسف لا نحصل في المقابل على الخدمات المطلوبة , وهذا الأمر يجعل العديد من رؤوس الاموال الذين يأتون للاستثمار في المدينة بالعدول عن اقامة مصانع في المنطقة الصناعية بسبب الوضع السيء .

 

 ثم كانت الزيارة للمنطقة المحيطة ببلدة تسور ناتان حيث اطلع النائب الطيبي السفير الياباني والوفد المرافق له على الفرق الكبير بين استثمار الدولة ودعمها للمناطق اليهودية التي لا تبعد سوى عشرات الامتار عن المدينة .

 

واختتمت الزيارة في الملعب البلدي في مدينة الطيبة حيث اطلع السفير الياباني على مسار الجدار الفاصل في المنطقة وعلى المشاكل التي يعاني منها ابناء المناطق المجاورة بين شطري الجدار الفاصل .

 
في نهاية الزيارة شكر النائب الطيبي كل من شارك في الجولة وشدد على ضرورة شرح وضع مدينة الطيبة وسائر البلدات العربية للسلك الدبلوماسي .


تعليقات الزوار - ( لاضافة تعقيب اضغط هنا )
لا يوجد تعليقات تم نشرها في هذا المقال
 
 
   

האתר מופעל ונתמך ע"י אמ.אס.נט מולטי פתרונות אינטרנט ומחשבים.