رمضان كريم

رمضان كريم
الحركة العربية للتغيير
الحركة العربية للتغييراهداف الحركة
الحركة العربية للتغييرمكاتب الحزب
الحركة العربية للتغييرمؤسس الحركة
الحركة العربية للتغييرنشيد الحركة العربية للتغيير
الحركة العربية للتغييرمبادئ الحزب
إنضموا للحزب
خطابات احمد الطيبي
تسجيلات احمد الطيبي
أسامة السعدي
نتائج الاستطلاع السابق
قياديون
العربية في الميدان
العمل البرلماني
فيديو و تسجيلات Video
نشروا في الإعلام
English
עברית
مقالات وآراء
توجهات الجمهور
تكريم
لجنة التحقيق البرلمانية برئاسة الطيبي
انتخابات 2013
كلمة الحركة العربية
اختراق سوق العمل
القائمة المشتركة
منكم وإليكم
انجازات برلمانية
أدباء وقصائد وطنية
اشبالنا
نساء في الطليعة
مكاتب الحزب
شبيبة الحركة العربية للتغيير
الارشيف
Posters
اتصل بنا
أناشيد الحركة
شخصيات وصور
انتخابات10\2\2009
إستطلاع
ما هي القضايا التي تطالب النواب العرب العمل عليها
 التعليم
 السكن والبنية التحتية
 العمل
 الصحة
 القضايا السياسية والفلسطينية
  
نتائج الاستطلاع السابق
المشاركة في الانتخابات

كيف سيتعامل المواطنين العرب مع ارتفاع الأسعار ؟
نشروا في الإعلام
الحكم على منفذ الاعتداء على النائب الطيبي في مظاهرة بئر السبع بالسجن لمدة أربعة أشهر فقط

هآرتس تروي تفاصيل معركة الطيبي في لجنة المالية لأجل تجنيد تمويل لتطوير الثقافة والبحث العلمي في المجتمع العربي
اتصل بنا
توجهاتكم الينا تنير لنا الطريق

اتصل بنا
Posters
الهوية اهم من بطاقة الهوية

كفى للعنف
   
 
المحامي شادي عباس في مؤتمر لشبكة "أنين القيد"
المحامي شادي عباس  في مؤتمر لشبكة "أنين القيد"
   

شارك المحامي شادي عباس عضولجنه الحريات المنبثقه عن لجنه المتابعه العليا للجماهير العربيه في الداخل الفلسطيني  في مؤتمر لشبكة "أنين القيد"

 

 

تحت عنوان " قيود متحركة ...والأعتقال الإداري الى أين ؟" عقدت شبكة أنين القيد الإعلامية مؤتمرها السنوي الأول يوم أمس السبت بفندق الأمانة في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية وسط حضور العديد من الشخصيات الرسمية والوطنية وبمشاركة العديد من أهالي الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين .

وقد حضر المؤتمر وفد من لجنة الحريات والأسرى والشهداء والجرحى المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني يترأسه الشيخ رائد صلاح ويضم كل من محمود مواسي وشادي عباس وقدري أبو واصل وفراس العمري .

شبكة أنين القيد الإعلامية

بدأت فقرات المؤتمر الذي تولى عرافته علاء ربعي ، والذي أسهب في تقديم الفقرات التي تفاعل معها الحضور بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الشيخ محمد الربعي .
ثم كانت كلمة للناطقة الإعلامية باسم شبكة أنين القيد المحررة بشرى الطويل حيث بدأت كلمتها بالتعريف بالشبكة المنظمة للمؤتمر حيث قالت إنها شبكة تأسست في 26-حزيران العام الماضي وهي شبكة تعنى بشؤون الأسرى وهي ليست تقليدية بل هي جادة في العمل لنصرة قضايا الأسرى ".

وزير الأسرى

وتحدث وزير الأسرى عيسى قراقع الذي بدوره رحب بالحضور شاكرا كل من قام بالتحضير لإنجاح المؤتمر موجها التحية لكل الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين وعلى رأسهم الأسرى الإداريين والنواب وعمداء الأسرى ومشيرا الى أنه سيتم خلال الأيام القادمة الإفراج عن دفعة جديدة من الأسرى القدامي في إطار الصفقة التي تم الإتفاق عليها مع الجانب الإسرائيلي .


وتابع قراقع قائلا " على الرغم من جميع المنغصات الإسرائيلية ومحاولات الابتزاز والضغط والتلاعب والتنصل من كل شيء الا أننا ننظر إلى كل أسير يعود من المؤبد ومن وراء الظلمات كإنجاز وطني وخطوة إلى الأمام من أجل إنهاء معاناة كافة الأسرى القابعين في سجون الاحتلال " .

وقدم قراقع شرحا عن الإضرابات الفردية التي خاضها مؤخرا العديد من الأسرى الفلسطينيين واصفا اياها بالعظيمة حيث تمخض عنها نتائج فاقت كل التوقعات لكنه اعتبر أن مثل هذه الإضرابات أحدثت على مدار السنوات السابقة حالة استنزاف للطاقات الشعبية الفلسطينية بسبب توالي الإضرابات الفردية واحدا تلو الأخر داعيا الأسرى الى توحيد الإضرابات لما في ذلك من توحيد للجهود وسرعة في النتائج .

وحذر قراقع من مغبة فشل معركة الاعتقال الإداري قائلا " إذا فشلت معركة الأسرى الإداريين سيبقى الاعتقال الإداري سيفا مسلطا يحصد الجميع صغيرا وكبيرا والكثير من الموجودين في هذه القاعة دفعوا ثمن الاعتقال الإداري.

ودعا قراقع كافة المؤسسات الحكومية والقوى الشعبية للوقوف الى جانب الأسرى في معركتهم من أجل إنهاء تشريع الاعتقال الإداري الذي لا يستند إلى أي مسوغ قانوني كما ودعا إلى تشكيل هيئة قانونية من المحاميين والقضاة من أجل الوقوف مع الأسرى الإداريين مؤكدا على أن العمل الفردي ربما يؤدي إلى خسائر على حساب الجوهر مشيرا الى أن الأسرى الإداريين مقبلين على أيام صعبة من قمع ونقل لذلك نحن بحاجة الى توحيد كافة الجهود من أجل فضح الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى .


تعليقات الزوار - ( لاضافة تعقيب اضغط هنا )
لا يوجد تعليقات تم نشرها في هذا المقال
 
 
   

האתר מופעל ונתמך ע"י אמ.אס.נט מולטי פתרונות אינטרנט ומחשבים.