رمضان كريم

رمضان كريم
الحركة العربية للتغيير
الحركة العربية للتغييراهداف الحركة
الحركة العربية للتغييرمكاتب الحزب
الحركة العربية للتغييرمؤسس الحركة
الحركة العربية للتغييرنشيد الحركة العربية للتغيير
الحركة العربية للتغييرمبادئ الحزب
إنضموا للحزب
خطابات احمد الطيبي
تسجيلات احمد الطيبي
أسامة السعدي
نتائج الاستطلاع السابق
قياديون
العربية في الميدان
العمل البرلماني
فيديو و تسجيلات Video
نشروا في الإعلام
English
עברית
مقالات وآراء
توجهات الجمهور
تكريم
لجنة التحقيق البرلمانية برئاسة الطيبي
انتخابات 2013
كلمة الحركة العربية
اختراق سوق العمل
القائمة المشتركة
منكم وإليكم
انجازات برلمانية
أدباء وقصائد وطنية
اشبالنا
نساء في الطليعة
مكاتب الحزب
شبيبة الحركة العربية للتغيير
الارشيف
Posters
اتصل بنا
أناشيد الحركة
شخصيات وصور
انتخابات10\2\2009
إستطلاع
ما هي القضايا التي تطالب النواب العرب العمل عليها
 التعليم
 السكن والبنية التحتية
 العمل
 الصحة
 القضايا السياسية والفلسطينية
  
نتائج الاستطلاع السابق
المشاركة في الانتخابات

كيف سيتعامل المواطنين العرب مع ارتفاع الأسعار ؟
نشروا في الإعلام
الحكم على منفذ الاعتداء على النائب الطيبي في مظاهرة بئر السبع بالسجن لمدة أربعة أشهر فقط

هآرتس تروي تفاصيل معركة الطيبي في لجنة المالية لأجل تجنيد تمويل لتطوير الثقافة والبحث العلمي في المجتمع العربي
اتصل بنا
توجهاتكم الينا تنير لنا الطريق

اتصل بنا
Posters
الهوية اهم من بطاقة الهوية

كفى للعنف
   
 
مؤتمر في أكاديمية القاسمي
نشاط في الأكاديمية
   

بمبادرة نقابة المحامين في لواء حيفا والممثلة بالمحامي حلمي حجوج في باقة الغربية وبالتعاون مع أكاديمية القاسمي، عقد يوم 22.11.2011 المؤتمر الثاني والذي كان حول التنظيم والبناء، وقد شارك أكثر من 70 محام من باقة الغربية، كفر قرع، أم الفحم، جت، الخضيرة، بردس حنا، زخرون يعقوب. بكلمات ترحيبية افتتح المؤتمر المحامي حلمي حجوج، حيث رحب بجميع المحامين وشكرهم على تلبيتهم الدعوة والمشاركة بهذا المؤتمر الهادف الى الرفع من مستوى المعرفة القانونية حول الكثير من الأمور وأساليب التعامل معها أمام القضاة وأمام المحاكم، كما وشجع على المشاركة في المؤتمرات التي ستقام مستقبلاً في مواضيع مختلفة، وحول هذا المؤتمر قال انه مهم جدا لجميع المواطنين وخاصّة جمهور المحامين كونه يتحدث عن التنظيم والبناء ومشاكله المتنوعة وخاصّة في الوسط العربي، وفي نهاية الكلمة شكر أكاديمة القاسمي وممثليها على مساهمتهم بإنجاح هذا المؤتمر.

بعد ذلك تحدث رئيس أكاديمية القاسمي د. محمد عيساوي ورحب بجميع الحضور وذكر أن اكاديمة القاسمي تعتبر صرح يفتخر به كل عربي في هذه البلاد اضافة الى حصولها على العديد من الامتيازات والشهادات التقديرية على اسلوب تعاملها مع التربية والتعليم وبناء الانسان، لا سيما انها استطاعت الحصول على جائزة الجودة والتميز على مستوى الدولة من بين جميع الكليات وحتى الجامعات الاكاديمية في دولة اسرائيل، وبارك أيضاً للمحامي مرسي أبو مخ الذي كان من بين المشاركين فوزه برئاسة البلدية وقال أن الاكاديمية بكل مرافقها ومؤسساتها وانجازاتها تقف أمام بلدية باقة الغربية مستعدة لأي تعاون مشترك من اجل انجاح مسيرة التربية والتعليم.

القاضي في الامور المحلية في محكمة الخضيرة محمد مصاروة الذي يعتبر احد الاختصاصيين في مجال التنظيم والبناء أعطى محاضرة شاملة حول قوانين التنظيم والبناء، بما في ذلك خطط الاصلاح في قانون التنظيم والبناء وتطبقها وشدد على أهمية التخطيط السليم وخاصّة في الوسط العربي الذي يعاني من ضعف شديد في مجال التخطيط السليم، كما وبدأت في الآونة الأخيرة تطورات نحو الأفضل في هذه المسألة لدى المجتمع العربي.

وتطرق القاضي محمد مصاروة الى تراخيص المحلات التجارية وتطبيق التخطيط عن طريق الترخيص.وفي النهاية تطرق الى موضوع قانوني مهم جداً وهو " حماية الحق في مخالفات البناء" وأعطى عدد من التوصيات حول كيف يمكن للمحامي التعامل اثناء المناقشة في أروقة المحاكم وخاصّة امام زملاء في المهنة.

تلاه المحامي درور لفي افرات نائب رئيس لجنة الالتماس القطرية في لواء حيفا، حيث عرض للمحامين المشاركين في المؤتمر موضوع صلاحيات لجنة الالتماس وأوضح أهمية اللجنة ووظائفها في عصر التغييرات المستمرة في سن القوانين والتشريع وأحكام قوانين التخطيط والبناء. وعرض أيضاً شرائح مصورة وشاملة اوضح خلالها لماذا هي لجنة الالتماس، تغييرات في سن القوانين والتشريع، من الذي عليه تقديم الالتماس، تصاريح واعتراضات، تسهيلات وتجاوزات، دعاوى قضائية وتعويضات وغيرها من المواضيع التي نالت استحسان المشاركين الذين اعربوا عن رضاهم لهذا المؤتمر وأبدوا اهتماماً واسعاً مشيرين الى أهمية اقامة مؤتمرات مشابهة مستقبلاً، ودعى المحامي حلمي حجوج جميع المحامين الى تقديم الاقتراحات لمواضيع يرونها مناسبة لمؤتمرات قادمة.


تعليقات الزوار - ( لاضافة تعقيب اضغط هنا )
لا يوجد تعليقات تم نشرها في هذا المقال
 
 
   

האתר מופעל ונתמך ע"י אמ.אס.נט מולטי פתרונות אינטרנט ומחשבים.