رمضان كريم

رمضان كريم
الحركة العربية للتغيير
الحركة العربية للتغييراهداف الحركة
الحركة العربية للتغييرمكاتب الحزب
الحركة العربية للتغييرمؤسس الحركة
الحركة العربية للتغييرنشيد الحركة العربية للتغيير
الحركة العربية للتغييرمبادئ الحزب
إنضموا للحزب
خطابات احمد الطيبي
تسجيلات احمد الطيبي
أسامة السعدي
نتائج الاستطلاع السابق
قياديون
العربية في الميدان
العمل البرلماني
فيديو و تسجيلات Video
نشروا في الإعلام
English
עברית
مقالات وآراء
توجهات الجمهور
تكريم
لجنة التحقيق البرلمانية برئاسة الطيبي
انتخابات 2013
كلمة الحركة العربية
اختراق سوق العمل
القائمة المشتركة
منكم وإليكم
انجازات برلمانية
أدباء وقصائد وطنية
اشبالنا
نساء في الطليعة
مكاتب الحزب
شبيبة الحركة العربية للتغيير
الارشيف
Posters
اتصل بنا
أناشيد الحركة
شخصيات وصور
انتخابات10\2\2009
إستطلاع
ما هي القضايا التي تطالب النواب العرب العمل عليها
 التعليم
 السكن والبنية التحتية
 العمل
 الصحة
 القضايا السياسية والفلسطينية
  
نتائج الاستطلاع السابق
المشاركة في الانتخابات

كيف سيتعامل المواطنين العرب مع ارتفاع الأسعار ؟
نشروا في الإعلام
الحكم على منفذ الاعتداء على النائب الطيبي في مظاهرة بئر السبع بالسجن لمدة أربعة أشهر فقط

هآرتس تروي تفاصيل معركة الطيبي في لجنة المالية لأجل تجنيد تمويل لتطوير الثقافة والبحث العلمي في المجتمع العربي
اتصل بنا
توجهاتكم الينا تنير لنا الطريق

اتصل بنا
Posters
الهوية اهم من بطاقة الهوية

كفى للعنف
   
 
طلاب مدرسة تراسنطة الرملة يلتقون الدكتور أحمد الطيبي في الكنيست
طلاب مدرسة تراسنطة الرملة يلتقون الدكتور أحمد الطيبي في الكنيست
قام طلاب الصف الحادي عشر في مدرسة تراسنطة الرملة بجولة تعليمية في القدس حيث زاروا خلالها مبنى المحكمة العليا والكنيست وتأتي هذه الجولة ضمن دروس المدنيات .
   

 

18\12\2008

قام طلاب الصف الحادي عشر في مدرسة تراسنطة الرملة بجولة تعليمية في القدس حيث زاروا خلالها مبنى المحكمة العليا والكنيست وتأتي هذه الجولة ضمن دروس المدنيات .

وخلال زيارة مبني الكنيست استمعوا الى شرح عن اعمالها ونشاطاتها كما وجرى لقاء بينهم وبين عضو الكنيست الدكتور احمد طيبي رئيس كتلة الموحدة والعربية للتغيير, والذي شرح لهم عن عمله البرلماني وعمل اللجان ورد على أسئلتهم التي شملت عدة مواضيع .

- ففي رد عن القوانين التي نجح في سنها في الكنيست استعرض امامهم اهمها كقانون مكافحة آفة المخدرات وتخصيص وظائف وميزانيات لذلك في السلطات المحلية, قانون منع الفساد, قانون المهن الطبية المساندة, التمثيل اللائق للعرب في الشركات, وعمل لجنة التحقيق البرلمانية التي يرأسها حول استيعاب العرب في القطاع العام.

- كما سأله الطلاب عن إقامة قائمة عربية واحدة , حيث أجاب : تماماً كما يوجد عدة احزاب وقوائم يهودية, نحن ايضاً كمجتمع لديه عدة آراء ووجهات نظر من حقنا ان يكون لنا عدة احزاب, ولكن نحن دائماً منفتحون للوحدة خاصة في خوض الانتخابات حيث اننا اليوم الكتلة الائتلافية الوحيدة المكونة من ثلاثة احزاب, الحركة العربية للتغيير, الحركة الاسلامية والحزب الديمقراطي العربي.

- لماذا لا تدخلون الائتلاف الحكومي سألت إحدى الطالبات فأجاب الطيبي : لأننا غير موافقين على سياسة الحكومة وغير مستعدين للتصويت مثلاً على تحويل ميزانيات الى مستوطنة اريئيل او الحصار على غزة او هدم منازل في اللد والرملة والنقب.

- لماذا اخترت العمل السياسي وأنت بالاساس طبيب نساء وتوليد ؟ فأجاب الطيبي صحيح انه يوجد اكتفاء ذاتي ونشوة عندما يساهم الطبيب في جلب طفل او طفلة الى الحياة, ولكن شعرت انني اريد العمل من خلال السياسة على قضايا أخرى أيضاً. هناك فيروس في الطب وهناك فيروس في السياسة وانا اصبت بالاثنين معاً.

- هل تواجهون مظاهر من العنصرية في الكنيست ؟

رد الطيبي : أكثر مكان فيه عنصرية هي الكنيست. يتم سن قوانين ضدنا لإخراجنا من الكنيست, ولكننا موجودون هنا وسنبقى, لسنا " عوليم حداشيم !" ولم نأتِ من روسيا ولا من فرنسا, كنا دائما في الرملة وهي مسقط رأس والدتي, ويافا وهي مسقط رأس والدي, فالأرض ارضنا والبلد بلدنا.

- ما هي مشاريعك المستقبلية في الكنيست ؟

أجاب الطيبي : نحن في فترة انتخابات ونرجو طبعا ان نفوز فيها ونبقى الكتلة الاكبر او حتى نزداد عدداً. وفي كل الأحوال القضايا التي سأعمل عليها في الكنيست القادمة هي مجال الرياضة والشباب في البلدات العربية لأنه يوجد تمييز كبير فيها, الطلاب الجامعيون وحاجتهم الى منح دراسية للدراسة هنا في البلاد وخارج البلاد, قضايا المساواة والارض وهدم المنازل سيكون جل اهتمامي فيها .

- فسأل أحد الطلاب عن الملعب الرياضي في مدينة اللد ولماذا لا يتم العمل عليه لتهيئته وصلاحيته للعب ؟ فقال الطيبي : لقد نجحنا في إقامة استاد كرة القدم في سخنين بأن جلبنا 6 ملايين دولار من دولة قطر, وفيما يتعلق بملعب اللد نحن نحاول ونسعى لترميمه بشكل جذري, ولكن العقبة التي امامنا هي الرئيس المعيّن ايلان هراري الذي يرفض ترميمه.

- وأخيراً انهى الطيبي لقاءه مع الطلاب قائلاً : كونوا فخورين لأنكم عرب, رأسكم مرفوعة بشموخ. نعرف ان شبابنا في المدن المختلطة يعانون من السياسات الحكومية مما يؤدي الى مشاكل التسرب من المدارس والتعليم والسكن ولكننا نبذل كل جهدنا من أجل العرب في هذه المدن ولا سيما شريحة الشباب, وتمنى لهم النجاح والتوفيق.

. ورافق الطلاب في هذه الجولة معلم موضوع المدنيات الاستاذ سليم منير والمعلمة شيرين سابا .









تعليقات الزوار - ( لاضافة تعقيب اضغط هنا )
لا يوجد تعليقات تم نشرها في هذا المقال
 
 
   

האתר מופעל ונתמך ע"י אמ.אס.נט מולטי פתרונות אינטרנט ומחשבים.